ماهي اسواء10 أسباب لفشل عملك التجاري - بيت العمل العربي

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 30 سبتمبر 2019

ماهي اسواء10 أسباب لفشل عملك التجاري





يوجد رواد أعمال ناجحون.  فهم يحبون ما يقومون به ، والنجاح هو المكافأة الوحيدة التي يستحقونها. ومع ذلك ، من المهم أن تكون صادقا مع نفسك. إذا كانت أي من هذه الدوافع الخفية تدفع رغبتك في بدء مشروعك التجاري ، فمن المحتمل أن تتوقف خططك مؤقتًا وأن تعيد التفكير فيها.

1-أنت تكره عملك

يمكنك أن تكره وظيفتك الحالية بكل ما تريد ، لكنها لن تضيف اي قيمة الى النشاط التجاري الذي تريد أن تبدأه. قد يكون ترك الوظيفة التي لا تعجبك أمرًا مبهجًا ، ولكن تأكد من استبدال وظيفتك بديلاً صالحًا يتيح لك دعم نفسك ماليًا.

2-أنت تكره رئيسك في العمل

مثل كره عملك ، كره رئيسك لا يجعل فكرة عملك أفضل. يجب أن يستند قرار بدء مشروعك التجاري إلى عوامل مرتبطة بالعمل نفسه ، مثل فرصة تقديم القيمة وجدوى تحقيق ذلك. أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه يمكن التعامل مع العملاء والموردين بنفس الصعوبة التي تكره بها رئيسك في العمل.

3- تريد من أجل المال فقط

لا تحبس أنفاسك في انتظار المال السهل. عندما تبدأ عملك ، ستواجه تحديات تتطلب منك أن تتمتع بالمرونة  والعناد. إذا كنت تريد ان تحصل على المال فقط ، فسيكون من الصعب مواجهة هذه التحديات ، خاصة إذا لم تجني الأموال بسرعه. إذا كنت حقًا تفعل ما تحب ، فلا ينبغي أن يكون المال مهمًا للغاية.

4-تريد ان تعمل أقل

إن إدارة أعمالك التجارية تستغرق وقتًا طويلاً ، خاصةً في البداية. ستبقي دائما  في المكتب لا يمكنك الخروج من العمل في نهاية اليوم مثلما يمكنك عندما تكون موظف عند شخص آخر. هناك دائما عمل يجب القيام به ، وأنت الوحيد الذي يمكنه التأكد من إنجازه.

5- تريد المزيد من المرونة

إذا كنت تتوقع العمل فقط عندما تريد ، فسوف تشعر بخيبة أمل. قد تكون الآن مدير نفسك ، لكن زبائنك لا يهتمون بجدول نومك أو خطط عطلتك. يريد عملاؤك ما يريدون عندما يريدون ذلك. وعندما يفعلون ، عليك أن تكون جاهزًا لهم.

6- تعتقد أن العمل الخاص سيكون أسهل من وظيفة الشركات

الصعوبات التي تواجهها في العمل هي نتيجة لكون وظيفتك هي: العمل. كما ذكرنا أعلاه ، فإن بدء عملك التجاري سيكون الكثير من العمل. قد تنطوي ريادة الأعمال على مجموعة مختلفة من التحديات ، ولكنها ليست أسهل من الحصول على وظيفة في الشركة.

7- أنت  تريد أن تجيب على نفسك فقط

كرجل أعمال ، فأنت تجيب على أي شخص و علىالجميع. من الناحية الفنية ، لن يكون لديك رئيس ، لكن لا يزال يتعين عليك الرد على عملائك ومورديك وموظفيك. يمكنك أن تقلل نفسك من الركود كما تريد ، ولكن أي ركود  سيكون له تأثير مباشر على عملك.

8-هل تريد ان تمرح

على الرغم من أن بدء أعمالك التجارية وتشغيلها يمكن أن يكون كثيرًا من المرح ، إلا أنك ملزم بمهام شاقة. في بعض الأحيان ، سوف يثقل كاهل عبء العمل عليك. لتكون رائد أعمال ناجحًا ، سيتعين عليك مواجهة كل من الخير والشر بحماس شديد. استمتع بالأوقات الجيدة ، لكن لا تعتمد عليها للحفاظ على استمرارك.

9- تريد أن تكون مشهورا

من الضروري بناء الوعي بشركتك ضمن جمهورك المستهدف ، ولكن عليك أن تنظر إلى الدعاية كوسيلة لتحقيق غاية وليست هدفك النهائي. إن كونك رائد أعمال يتعلق ببناء مشروع تجاري ناجح من خلال خلق القيمة وتقديمها ، وليس من خلال أن تصبح من المشاهير.


10- صديق أو أحد أفراد العائلة يريد بدء عمل تجاري معك
لمجرد أن شخصًا تعرفه أو تعجبه يريد العمل معك ، فلا ينبغي أن تجعل فرصة العمل جذابة. علاوة على ذلك ، حتى لو كان لدى صديق أو أحد أفراد الأسرة فكرة عمل رائعة ، فإن خلط الأعمال مع العلاقات الشخصية قد يكون مشكلة.

هذه من اهم الامور التي تسبب الفشل باي عمل خاص نرجو لكم الاستفادة والتوفيق ...

وظيفة كوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

وظائف مهندسين

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author سوق العمل العربي <<   تقدم لأحدث الوظائف في كبرى الشركات، لجميع المؤهلات، وظايف دوت كوم موقع وظائف الشرق الاوسط، تصفح مئات الوظائف التى تنشر يوميا .…!

أعرف أكثر ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *