ماهي أفضل 10 أسباب لبدء عملك التجاري الناجح - بيت العمل العربي

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 30 سبتمبر 2019

ماهي أفضل 10 أسباب لبدء عملك التجاري الناجح




هناك العديد من الأسباب التي تحفز رواد الأعمال على متابعة أحلامهم في إطلاق شركات مربحة. بعض الأسباب أفضل من غيرها في انجاح عملك في حين أن البعض الآخر قد يكون سبب الفشل
قبل اتخاذ قرار البدء بعمل تجاري عليك ان تعلم انه من الصعب التراجع عنه ، من المهم أن تسأل نفسك أسئلة صعبة حول دوافعك الأساسية لبدء عمل تجاري. من خلال القيام بذلك ، يمكنك حماية نفسك من المخاطر غير الضرورية او الفشل في عملك التجاري ، ويمكنك فقط تأكيد السبب الذي يجعلك بالتأكيد رائد أعمال .
10أسباب مقنعه لبدء عملك التجاري

يعرف رواد الأعمال ذوو الخبرة أن أفضل الأفكار التجارية تنشأ عن حاجة حقيقية إلى شيء ذي معنى في السوق ، ويقومون بتدريب أنفسهم ليصبحوا على بينة من الأفكار التجارية المربحة المحتملة ضمن مجالات اهتمامهم. من المرجح أن تؤدي هذه الأسباب إلى بدء النشاط التجاري.
1-ترى فرصة تريد الاستفادة منها

يمكن أن تؤتي ثمارها لاغتنام فرصة عمل جديدة ، ربما في شكل حاجة غير موجوده  في السوق أو ابتكار تكنولوجي جديد. فقط تأكد من أن الفرصة حقيقية وأنك لا تبالغ في قيمتها.
2-لديك فكرة من شأنها أن تقدم قيمة للعملاء

إذا كان لديك فكرة أن عددًا كبيرًا من العملاء مستعدون للدفع مقابلها ، فلديك سبب وجيه لبدء نشاطك التجاري. مرة أخرى ، تحتاج فقط إلى التأكد من أنك لا تخدع نفسك بافتراضات مفرطة الطموح حول ما سيكون العملاء على استعداد لشرائه.
3-ربما كنت كنت تملك نموذج أولي تم اختباره ، أو نتائج استطلاع رأي المستهلكين ، أو الأدلة القصصية من سنوات العمل في شركة. إذا كانت لديك بيانات تدعم رأيك في أن هناك حاجة حقيقية للمنتج أو الخدمة ، فهذا يعزز حالتك لبدء عمل تجاري.
4-تعتقد أن الحل الخاص بك يمكن أن يحقق شيئا فريدا

إذا رأيت حاجة غير مستوفاة أو مشكلة لم يتم حلها في السوق ، فقد يكون الأمر يستحق المتابعة. ربما لا يوجد منافسين حاليين يعالجون المشكلة كما يمكنك ، أو يفعلون ذلك جزئيًا فقط. يمكن أن تترك مجالًا لخدمتك أو منتجك المتفوق.
5-تستمتع بالتعلم عن طريق القيام بمسؤوليات جديدة وتحملها

عندما تبدأ عملك الخاص ، سيتعين عليك القيام بدور عملي في كل جانب من جوانب الشركة تقريبًا. ستحتاج على الأرجح إلى العمل على الأقل إلى حد ما في   التسويق والمحاسبة والمبيعات والعمليات والموارد البشرية. إذا كنت ترغب في الغوص مباشرة والتفكير  ، يمكنك النجاح في هذا الجانب من روح المبادرة.
6-ستكون هناك أوقات يشكك فيها  الآخرين في جدوى فكرتك. سوف يظل هذا الشك حتى تظهر علامات نجاحك بشكل واضح. خصوصًا في البداية ، تعد ثقتك ضرورية للحفاظ على الروح المعنوية العالية والحفاظ على الشركة في مسارها.

7-لن تقبل الفشل
التقدم المحرز الخاص بك سيكون في البداية بطيئا وبنسب غير متساويه. ستتعرض الى  انتكاسات ، وسيحدد موقفك من التعامل مع هذه الانتكاسات نجاحك على المدى الطويل. إذا كنت من النوع الذي يمكنه النهوض في كل مرة يسقط فيها ، فأنت مناسب تمامًا لأن تكون رائد أعمال.

8-أنت متحمس للعمل بجد على شغفك
عند النظر إلى رواد الأعمال الناجحين ، فنادراً ما تجد حالة لا يسير فيها العمل الجاد والشغف جنبًا إلى جنب. وراء أكثر مشاريع التاريخ نجاحًا هم الأشخاص الذين تابعوا بلا كلل شغفهم.

9-لديك خبرة في الصناعة
سوف تستفيد من وجود فهم أعلى من المتوسط ​​لهذه الصناعة وأسواقها وعملائها وديناميات منافستها . هذه هي كل الأشياء التي يصعب على الغرباء مطابقتها. من خلال الاستفادة من معارفك وعلاقاتك الحالية ، يمكنك تسريع تقدم شركتك.
10-لديك الموارد اللازمة
امتلاك فكرة رائعة ، ولكن لبدء مشروعك التجاري ، فأنت بحاجة إلىى الموارد ذات الصلة لتحويل تلك الفكرة إلى حقيقة واقعة. يمكن أن تأتي هذه الموارد في صورة رأس مال  أو معلومات أو خبرة تقنية أو شبكات 
قيمة تساعدك على تسريع نجاحك
في النهاية مدى اصرارك وقدرتك على الاستمرار والمتابعه تحدد طريقك الى النجاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

وظائف مهندسين

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author سوق العمل العربي <<   تقدم لأحدث الوظائف في كبرى الشركات، لجميع المؤهلات، وظايف دوت كوم موقع وظائف الشرق الاوسط، تصفح مئات الوظائف التى تنشر يوميا .…!

أعرف أكثر ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *